الفيتامينات قد تزيد خطر الموت
المهندس أمجد قاسم
أكدت دراسة حديثة عدم وجود دليل علمي قاطع على أن تناول مضادات الأكسدة كفيتامين A وفيتامين E تطيل العمر ، بل أن الدراسة أكدت أن بعضها قد يكون مضرا .
واستندت نتائج هذه الدراسة إلى خلاصة اكثر من 67 دراسة سابقة أجريت على نحو 230 ألف شخص ، منهم مرضى وأصحاء ، وتبين عدم وجود أدلة قاطعة ومقنعة على فائدة هذه الفيتامينات في تقليل خطر الموت .
يقول في هذا الصدد الباحث جوران بيلاكوفيتش من مستشفى جامعة كوبنهاجن واحد الذين أجرو هذه الدراسة ، انه لم يتم التوصل إلى دليل يدعم الادعاءات المتكررة بأن تناول فيتامين A وفيتامين E تطيل العمر بالنسبة للأصحاء أو المرضى على حد سواء ، وأستطرد قائلا ، إن مراجعة بعض الدراسات السابقة بينت أن تناول هذه الفيتامينات بالإضافة إلى تناول بيتا كاروتين قد تزيد من خطر الموت ، أما تناول فيتامين C والسيلينيوم فقد لا يكون لها تأثيرات ضارة .
يذكر هنا بان نتائج تلك الدراسات بينت أن تناول فيتامين A له علاقة بزيادة خطر الموت بنسبة 16% ، في حين أن تناول فيتامين E يزيد خطر الموت بنسبة 4 % ، أما البيتا كاروتين فتزيد خطر الموت بنسبة 7% .
هذه النتائج التي أعلن هنا مؤخرا قوبلت بالرفض من قبل هيئة الأغذية البريطانية ، وقد علق المسؤولون في هذه الهيئة بقولهم عن الفيتامينات مهمة للصحة العامة بشكل عام .
التقرير المصور التالي والذي نشر من قبل البي بي سي يسلط الضوء على مخاطر تناول بعض الفيتامينات .
http://www.esnips.com/doc/51be00f0-cfb0-4a16-af92-b94b5ba674fa/احذر-من-الفيتامينات

موضوع هام و رائع شكرا لك
اشكرك على هذة المعلومة الرائعة شكرا لك