الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب
لندن (رويترز) - قال باحثون يونانيون إن بضعة أقداح من الشاي الأخضر يوميا ربما تساعد على منع أمراض القلب.
وكشفت دراسة نشرت في المجلة الاوروبية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية واعادة التأهيل عن مزيد من الادلة على الفوائد الصحية المحتملة للمشروب الذي يرتبط بالفعل بتقليل خطر عدد من السرطانات وحالات اخرى.
وقال شارالمبوس فالشوبولوس اختصاصي القلب بكلية الطب في اثينا في اليونان والذي عمل على الدراسة ان الدراسة اظهرت ان الشاي الاخضر يحسن سريان الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء.
واظهرت دراسات اخرى ان الشاي الاسود ايضا له فوائد لصحة القلب والاوعية الدموية.
وقال الفريق اليوناني انه يعتقد ان الشاي الاخضر ربما يكون افضل لان به كميات اكثر من مركبات مفيدة يطلق عليها فلافونويدات والتي يفقد بعضها خلال عملية الاكسدة التي يمر بها الشاي الاسود.
وتوجد الفلافونويدات ايضا في الكاكاو والطماطم والعنب.
وقال فالشوبولوس "بضعة أقداح يوميا ستمثل جرعة جيدة للفرد." مضيفا ان هذه اول دراسة تظهر هذه التأثيرات للشاي الأخضر
أضف تعليقك